رئيس جماعة بالرشيدية يتهم الشوباني بإهدار أموال أفقر جهة بالمغرب (وثائق)

القناة ـ محمد أيت بو 

اتهم العالوي المهدي، رئيس الجماعة الترابية ملعب، بإقليم الراشيدية، الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، والقيادي في حزب العدالة والتنمية، بإهدار المال العام من خلال تنظيم دورة تكوينية تبقى دون فائدة.

وخاطب رئيس الجماعة المذكورة، من خلال مراسلة رسمية تحت إشراف السلم الإداري، تحمل رقم 452، تتوفر ’القناة’ على نسخة منها، الحبيب الشوباني، بالقول إن: ’جماعات الإقليم هي في أمس الحاجة إلى مشاريع تنموية اقتصادية واجتماعية في مختلف المجالات تعود بالنفع العميم على الساكنة تماشياً مع السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، التي تجعل التنمية البشرية في صلب اهتماماته’.

مراسلة رئيس جماعة ملعب الرشيدية

وأعلن رئيس الجماعة الترابية ملعب، المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ’استعداد الجماعة لتوفير خبراء أكفاء في جميع المجالات لتكوين مجلس درعة تافيلالت رئيسا وأعضاء بدون مقابل في أفق تأهيله لأداء مهامه المنوطة به على الوجه السليم’.

 وفضح العالوي المهدي، زيف خطابات الحبيب الشوباني، التي يُلبسها الغطاء الديني لإستمالة عطف المواطنين مع حزب العدالة والتنمية، إذ كشف أن موعد الدورة التكوينية المقررة بتاريخ 17 ماي 2019، على الساعة الواحدة بعد الزوال، تصادف مراسيم صلاة الجمعة.

مراسلة الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت

وأثارت دعوة الحبيب الشوباني، لرؤساء اللجن الدائمة ونوابهم في المجالس الجماعية بالجهة، لحضور أشغال دورة تكوينية ينظمها مجلس جهة درعة تافيلالت لفائدة أعضاء المجالس الجماعية، يوم الجمعة 17 ماي 2019 على الساعة الواحدة بعد الزوال، حول ’مسؤولية اللجان في تدبير شؤون المجلس’، الكثير من الجدل في أفقر جهة بالمغرب والتي يطالب المحتجون على تسخير أموال الدورات التكوينية في مشاريع تنموية تعود بالنفع على ساكنة الجهة.

أترك تعليقا على الموضوع