نشطاء مغاربة يحنون للزمن الجميل ويطلقون #اللثام_والجلباب_المغربي’

القناة  – يسرى لحلافي 

أطلق عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة إلكترونية طريفة، ترجع بالزمان إلى الوراء، إحياء للزي المغربي القديم المتمثل في الحايك واللثام والجلباب.

View this post on Instagram

. . عجبتني الفكرة و كنتمنى تطبق فجميع المدن المغربية مع العلم ان الحايك المغربي محتشم و انيق عوض الزي الاسود الدخيل على عاداتنا مع احترامي @moroccan_hayek . . . . رموش تاج بيوتي تضيف إليكِ جمالا من نوع خاص، يمكن استخدامها لأكثر من 25 مرة 👑 سهلة التركيب ولا تسبب التهابات للعين، الدفع قبل الاستلام مع التوصيل خارج مراكش عبر امانة 45dh 👇 @taj.beautyy @taj.beautyy @taj.beautyy للطلب عبر الواتساب ‭06 59 34 02 68

A post shared by Lalla Lkessala – لالة الكسالة (@lallalkessala_) on

وبينما نشرت العديد من الصفحات الفيسبوكية مقاطع فيديو قديمة للمواطنين المغاربة، تعود لحقبة التسعينات، اختار البعض الآخر أن يأخذ صورا حديثة بطابع الحقبة الزمنية القديمة، مع هاشتاغ ‘اللثام والجلباب المغربي’.

وحفزت المبادرة الإلكترونية العديد من الشخصيات الناشطة على السوشل ميديا، لتكون الفنانة والممثلة سناء عكرود، والفنانة سهام آسيف من بين المعجبات بالحملة أيضا، حيث عبرتا عن رغبتهما في المشاركة وتشجيع انتشارها على أوسع نطاق في كل ربوع المملكة.

أترك تعليقا على الموضوع