هواوي و احتكار أندرويد / iOS : مقابلة جيفري توسون مع قطاع المنتجات الاستهلاكية في هواوي

2021-05-18 : 09:40

هواوي و احتكار أندرويد / iOS : مقابلة جيفري توسون مع قطاع المنتجات الاستهلاكية في هواوي

القناة – متابعة

تعمل هواوي “بكل شيء” في بناء نظام تشغيل ثالث للهاتف المحمول ونظام إيكولوجي. هذا هو التحدي الرئيسي الأول للاحتكار الثنائي لنظامي التشغيل Android-Apple iOS منذ ما يقرب من عقد من الزمان. ونظرًا لأن iOS نظام مغلق، فإن الأمر يتعلق حقًا بتولي هواوي نظام Android مفتوح المصدر ومهيمن عالميًا.

انها صفقة كبيرة.

لقد تحدثت مؤخرًا مع هواوي حول الوضع الحالي لنظام التشغيل HarmonyOS. وهو موضوع رائع. أعتقد أنه يثير ثلاثة أسئلة رائعة حول “الاستراتيجية تلتقي بالتكنولوجيا”.

1- هل تستطيع هواوي بناء نظام تشغيل ونظام جديد للمطورين للأجهزة الذكية؟

2- هل يمكن أن تصبح هواوي شركة برمجيات متقدمة؟

3- هل يمكن للبرامج الصينية أن تنتقل أخيرًا من طبقة التطبيق إلى مستوى النظام (أي المجمعين، وأنظمة التشغيل، ولغات البرمجة، وقواعد البيانات)؟

هذا له آثار تتجاوز هواوي.

عندما حرم الرئيس ترامب شركة هواوي عن خدمات جوجل النقالة Android / في عامي 2019 و 2020، بدأت في التسليح السياسي لسلسلة التوريد التقنية. أصبح الاعتماد على الاحتكار الثنائي لنظامي التشغيل Android / iOS يشكل خطرًا على كل الهواتف الذكية وصانع الأجهزة الذكية تقريبًا في الصين / آسيا (وهي جميعها تقريبًا). تدرك شركات مثل Xiaomi و Oppo و OnePlus تمامًا الآن أن حكومة الولايات المتحدة يمكنها شلها في أي لحظة. ومعظمهم ليس لديهم الموارد المالية لشركة هواوي. ملاحظة: تمت إضافة Xiaomi للتو إلى قائمة سوداء مختلفة بالولايات المتحدة في يناير.

أصبح بناء سلاسل التوريد البديلة للتكنولوجيا الحيوية أولوية للجميع الآن. وقد تم فرضه على هواوي كشرط.

تتعامل هواوي بشكل علني مع Android في أنظمة التشغيل. أخيرا.

في معظم فترات 2019-2020، كانت هواوي مراوغة جدًا فيما يتعلق بنظام Android. عرف الجميع أن أشباه الموصلات المتطورة وأن نظام التشغيل Android كانت المشاكل الرئيسية في سلسلة التوريد التقنية الخاصة بهم. لكن بيانهم القياسي كان أنهم يريدون مواصلة العمل مع Android. لقد كانوا هادئين جدًا بشأن نظام التشغيل الخاص بهم.

كنت أحسب أنهم يأملون في إرجاء حظر قائمة الكيانات. وكانوا يشترون لأنفسهم الوقت. بالإضافة إلى أنه من المحتمل أن يكون لديهم هواتف ذكية ومشاريع أخرى لا تزال تتطلب Android. لكن كان من الواضح أنهم كانوا يعملون على نظام التشغيل الخاص بهم في أسرع وقت ممكن وراء الكواليس. حتى لو حصلوا على إرجاء من حظر قائمة الكيانات، فسيظل الخطر قائما. أصبح تطوير نظام التشغيل الخاص بهم مطلبًا بغض النظر.

 

حسنًا، في الشهرين الماضيين، تخلت هواوي عن الإجابات المراوغة وتعمل الآن علنًا على طرح HarmonyOS. إنهم يبنون بديلاً لنظام Android.

 

أسأل بشكل روتيني عما إذا كان بإمكاني التحدث مع الأشخاص في HarmonyOS وHiSilicon. هذان هما المجالان اللذان أهتم بهما في هواوي. ولدهشتي، حصلت مؤخرًا على نعم عند التحدث إلى HarmonyOS. لذلك تحدثت مع كليمنت وونغ، نائب الرئيس لتسويق المنتجات الاستهلاكية. ملاحظة: كانت هناك أيضًا بعض التعليقات المثيرة للاهتمام مؤخرًا من وانغ تشينغلو، رئيس قسم هندسة البرمجيات في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين. يبدو أنه يقود البحث والتطوير في مشروع نظام التشغيل.

 

بناءً على كل هذا، لديّ خمس خيارات سريعة حول الوضع الحالي لـ HarmonyOS:

  • تقوم هواوي ببناء نظام تشغيل ونظام بيئي من موقع متميز
  • تستفيد هواوي من التوقيت الجيد والاستعداد السابق
  • HarmonyOS محاولة للقفز إلى نوع جديد من نظام التشغيل لأجهزة 1 + 8 + N
  • تسعى الصين بشكل متزايد وراء البرامج على مستوى النظام
  • يتعلق الأمر في النهاية بكسب ثقة الشريك ومشاركته

 

1: تقوم هواوي ببناء نظام تشغيل ونظام بيئي من موقع متميز

من الواضح أن هواوي تنسخ أسلوب Android الأصلي بعدة طرق. أطلقت Google نظام Android استجابةً لوصول iPhone ونموذجها التكنولوجي الجديد. تخبطت مايكروسوفت. تجاهلها Blackberry / RIM. لكن Google نجحت فيه. هم:

  • إطلاق تحالف Open Handset Alliance، الذي جمع بين الشركات المصنعة وأشباه الموصلات وشركات الاتصالات المتنقلة في نظام بيئي.
  • جعلوا Android مفتوح المصدر.
  • جعلوا Android مجانيًا. ومع ذلك، فقد طلبوا ترخيصًا لوظائف معينة.
  • دعموا المطورين بنشاط.

 

لقد ناقشت هذا في البودكاست الخاص بي حول إدارة النظام البيئي.

  • Alibaba وAndroid والفن الناشئ لإدارة النظام البيئي. (بودكاست Jeff’s Asia Tech Class –57)

 

قامت هواوي بالكثير من هذه الأشياء نفسها.

  • لقد جعلوا HarmonyOS مفتوح المصدر ومجاني.
  • يشجعون على تبني واستخدام صانعي الهواتف والأجهزة الذكية الآخرين. لديهم +20 شريك أجهزة.
  • إنهم يدعمون المطورين. لديهم 2.3 مليون مطور مسجل اليوم. هذا مزيج من المطورين العالميين والمحليين. ومع ذلك، لا يزال هذا صغيرًا مقارنة بمطورين 20 مليونًا و24 مليونًا لنظامي التشغيل Android وiOS.

 

كل هذا جيد. لكنها ما زالت تجعلهم يحاولون اقتحام سوق ناضجة مع وجود منافسين راسخين. تتفاقم هذه الحالة الصعبة بسبب مشكلة الدجاجة والبيضة. للحصول على المطورين، يحتاجون إلى المستهلكين. لكن للحصول على المستهلكين، يحتاجون إلى مطورين. بالإضافة إلى أنهم يحتاجون أيضًا إلى شركاء في الأجهزة ومجموعات أخرى. هناك سبب لترسيخ هذه النظم البيئية. ولماذا لم تنجح الإستراتيجية المذكورة أعلاه مع أي شركة أخرى.

 

لكن هذا هو المكان الذي تختلف فيه هواوي. لديهم بعض المزايا التي لا يتمتع بها منشئو أنظمة التشغيل / النظم البيئية الأخرى.

 

أولاً، لديهم مئات الملايين من المستهلكين يستخدمون هواتفهم. لديهم بالفعل إحدى مجموعات المستخدمين لنظامهم الأساسي. أعلنت شركة هواوي مؤخرًا أنه سيتم تثبيت HarmonyOS على 200 مليون هاتف من هواتف هواوي، و30 مليون جهاز لوحي وساعة وأجهزة تلفزيون ومكبرات صوت من هواوي هذا العام.

 

إذا كانت هذه المجموعة الكبيرة تتمتع بتجربة جيدة مع HarmonyOS واستمرت في شراء أجهزتها الجديدة، فسيكون لديها مجموعة مستخدمين رئيسية واحدة. من الناحية النظرية، يجب أن يأتي المطورون. سيكون هذا سوقًا كبيرًا ومثبتًا لمنتجاتهم. سيكون استثمار الوقت والطاقة أمرًا منطقيًا بالنسبة لهم. إذا حصلوا على المطورين، فيجب أن يبدأ مصنعو الأجهزة الآخرون في اعتماد النظام بمرور الوقت أيضًا.

 

هذا هو الطريق إلى الأمام. ووفقًا لـوانغ تشينغلو، فقد درسوا السوق والمعلم الرئيسي هو الوصول إلى 16٪ من سوق أنظمة التشغيل. يبدو أن هذا هو الرقم السحري لتشغيل نظام التشغيل. يعد دفع HarmonyOS إلى 200 مليون مستخدم هو الخطوة الأولى الرئيسية في ذلك.

 

2: تستفيد هواوي من التوقيت الجيد والاستعداد السابق

كانت قائمة الكيانات حظًا سيئًا حقًا. لم يعتقد أحد أن هذا كان احتمالًا في عام 2016.

 

لكن هواوي حظيت ببعض الحظ السعيد.

  • أولاً، لديهم قاعدة استهلاكية ضخمة، كما ذكرنا.
  • ثانيًا، هناك أيضًا بعض التحولات التكنولوجية المهمة التي تحدث في الأجهزة الذكية، مما يجعل الدخول باستخدام نظام تشغيل مختلف أسهل. التوقيت مهم.
  • وثالثًا، لديهم نظام تشغيل تم إطلاقه قبل بضع سنوات.

 

ضع في اعتبارك أن الهواتف الذكية والمستهلكين من هواوي هو جزء جديد تمامًا من أعمالهم. لقد بدأت حقًا في النمو بسرعة في حوالي عام 2015. ولكن في عام 2017، وصلت إلى 20٪ من سوق الصين. وفي عام 2018، كان على وشك أن يصبح الهاتف الذكي رقم واحد على مستوى العالم (بحساب Oppo وVivo و OnePlus بشكل منفصل).

 

خلال الفترة 2016-2017، اقترح وانغ تشينغلو على رن تشنغفي تصعيدًا لمبادرة نظام التشغيل التي كانت تتسرب داخل البحث والتطوير. وفقًا لـ LatePost، قال إنه كان من المخاطرة أن تكون صانعًا رائدًا للهواتف الذكية ولا تتحكم في التكنولوجيا الأساسية (مثل Android). تمت الموافقة على رن وأصبح تطوير نظام التشغيل أولوية على مستوى الشركة. على الرغم من أنها لم تكن عاجلة تمامًا.

 

فيما يلي ملخص للتاريخ من وانغ تشينغلو في LatePost:

وانغ تشينغلو: بدأ المشروع رسميًا في مايو 2016 داخل قسم هندسة البرمجيات. كان هذا ممكنًا بفضل آلية البحث والتطوير من هواوي. يمكن تقسيم البحث والتطوير في هواوي إلى ثلاثة أقسام في جدول زمني. تركز 2012 Labs على الاتجاه الفني والاتجاهات التي نتوقع رؤيتها في السنوات الخمس إلى العشر القادمة. تعمل أقسام بحث المنتج لكل خط إنتاج على أساس إطار زمني أقصر. يركزون على الاتجاهات التقنية والتقنيات المحددة التي ستصل في غضون سنة إلى ثلاث سنوات من الآن. تعمل أقسام تطوير المنتج لكل خط إنتاج على البحث والتطوير لضمان التسليم للسنة التالية. في عام 2016، كان هناك حوالي 140 موظفًا في قسم الأبحاث التابع لقسم هندسة البرمجيات، والذي اتخذ القرارات لفريق البحث. بدأنا مشروعًا لتطوير نموذج أولي لنظام التشغيل. بحلول مايو 2017، تم إصدار الإصدار 1.0 “.

 

“في مايو 2018، تلقت تمويلًا من مجلس مراجعة مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين وأصبحت مشروعًا رسميًا لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، مما جعلها أقرب إلى الاستخدام التجاري.”

 

كان ذلك حقًا توقيتًا وتحضيرًا جيدًا. في عام 2019، تم حظر هواوي في أشباه الموصلات المتطورة وخدمات جوجل النقالة Google Mobile Services (GMS).

لمحة موجزة عن الابتكار مقابل منصات بناء الجمهور

لقد استخدمت مصطلحات النظام البيئي ونموذج عمل النظام الأساسي ونظام التشغيل كثيرًا في هذه المقالة. أنا أعرّف هذه الأشياء على وجه التحديد.

 

أعرّف النظم البيئية على أنها مساع تتطلب أنشطة منسقة للعديد من الشركات. هذه مشاريع تتجاوز قدرة أي شركة واحدة. تعد النظم البيئية شائعة جدًا في التكنولوجيا لأن البرامج والأجهزة يجب أن تعمل معًا.

 

النظم البيئية هي الأفضل في المساعي المعقدة. لكنها أيضًا أقل كفاءة من الشركات المستقلة. تعتبر الشركات التقليدية المتكاملة رأسياً (أي خطوط الأنابيب) جيدة في تحسين الأنشطة في تسلسل محكم التحكم (أي، سلسلة القيمة). يمكن أن تكون المصانع وسلاسل التوريد الخاصة بها فعالة بشكل يبعث على السخرية.

 

النظم الإيكولوجية قادرة أيضًا على معالجة المواقف الأكثر تعقيدًا وعدم اليقين. هم أكثر قدرة على التكيف والابتكار في مواجهة عدم اليقين والتغير التكنولوجي. تكمن قوتهم في قدرتهم على الاعتماد على الإبداع والبحث والتطوير والموارد للعديد من المشاركين. ترى النظم البيئية تظهر في لحظات الاضطراب التكنولوجي، عندما يتم تقديم تحديات كبيرة والطريق إلى الأمام غير واضح.

 

أعرّف المنصات الرقمية على أنها نماذج أعمال تعد أنواعًا بسيطة من الأنظمة البيئية. هذه شركات منفردة تستخدم نماذج أعمال تربط مجموعات معينة من المستخدمين. وتمكينهم من القيام بأنواع معينة من التفاعلات. لذا تتيح منصات السوق المعاملات النقدية بين التجار والمستهلكين. يتيح منشئو الجمهور عرض مقاطع فيديو منشئ المحتوى.

 

لقد حددت 5 أنواع من نماذج أعمال المنصات (رقمية وليست منصات مادية). أجد أن هذه هي الأنواع الأكثر شيوعًا. لكن البعض الآخر آخذ في الظهور.

  • منصات السوق. مثل Alibaba و Meituan و Uber.
  • منصات الدفع. مثل American Express و Alipay.
  • منصات الابتكار وبناء الجمهور. مثل يوتيوب ومايكروسوفت ويندوز. المزيد عن هذا أدناه.
  • منصات التعاون والتنسيق والتوحيد القياسي. مثل Slack و Zoom. الكثير من B2B والمشاريع هنا.
  • منصات التعلم. فئة معقدة.

 

أنظمة التشغيل هي كلا من الأنظمة البيئية ونماذج الأعمال التجارية. إنهم يجمعون بين الكثير من الشركات (الأجهزة، والبرمجيات ، وأشباه الموصلات ، وما إلى ذلك) ولكن لديهم أيضًا تفاعل أساسي واحد وهو منصة الابتكار.

 

تعد منصات الابتكار ومنشئ الجمهور فئة معقدة. أنا أعتبر بشكل أساسي بناة الجمهور نوعًا فرعيًا من منصات الابتكار.

 

على أعلى مستوى، تتيح منصة الابتكار إنشاء وتوزيع سلعة أو خدمة رقمية. إنه شيء يمكنك الابتكار والبناء عليه، وعادة ما يكون ملكية فكرية. يمكن أن يكون هذا وسائط وبرامج وتطبيقات للهاتف المحمول والمحتوى وألعاب وحدة التحكم وما إلى ذلك. Microsoft Windows هو نظام أساسي للابتكار يمكّن مطوري البرامج من إنشاء برامج تعمل على النظام الأساسي. والتي يستخدمها مستخدمو الكمبيوتر الشخصي. أنظمة التشغيل عبارة عن نظام أساسي للابتكار له مجموعتان رئيسيتان من المستخدمين: مطورو البرامج ومستخدمو الكمبيوتر.

 

أعرّف “منشئي الجمهور” على أنهم نوع فرعي كبير من منصات الابتكار. يتعلق الأمر بالإعلام والترفيه وبناء جمهور بشكل عام حول المحتوى أو التجارب الرقمية. يقوم الأشخاص الذين يصنعون مقاطع فيديو على YouTube و TikTok بالابتكار وإنشاء IP ومحاولة بناء الجماهير. يربط Spotify المستمعين بالأشخاص الذين يؤلفون الأغاني. الألعاب مشابهة. نعم، إنها منصة ابتكار. لكن الأمر يتعلق في الغالب ببناء جمهور من المستهلكين. وتندمج الفكرة الكاملة لوسائل الإعلام وبناء الجمهور في وسائل التواصل الاجتماعي والمرافق والأنشطة الأخرى.

 

بشكل عام، أعتبر HarmonyOS محاولة لبناء نظام بيئي ومنصة ابتكار كلاسيكية.

 

حسنًا. فلنعد إلى الموضوع.

 

3: HarmonyOS محاولة للقفز إلى نوع جديد من نظام التشغيل لأجهزة 1 + 8 + N

لنفترض أن نظام تشغيل الأجهزة المحمولة هو في الغالب نظام أساسي للابتكار، حيث ينشئ المطورون متجر تطبيقات مليئًا بالتطبيقات. ولكنه أيضًا نظام بيئي أوسع لأنه يجب أن يتصل بالهاتف وسماعات الرأس والأجهزة الطرفية الأخرى. ويجب أن تتكامل مع أشباه الموصلات وهندسة الكمبيوتر. والآن بعد أن انتهى قانون مور، تأتي التطورات في الأداء من زيادة التخصص والتقدم في البرامج عبر النظام البيئي. لقد ولت أيام المكاسب السهلة القائمة على الأداء العام لوحدة المعالجة المركزية.

 

إذن كيف يمكنك اقتحام نظام تشغيل ونظام بيئي ناضج مع زيادة التخصص؟

 

من الناحية المثالية، أنت تنتظر حدوث تغيير في التكنولوجيا. أنت تنتظر فترة من التحول الرقمي أو الترقية. يمنحك هذا فرصة للتمييز. من وانغ تشينغلو:

 

“يعتمد نجاح نظام التشغيل على ما إذا كان يقدم قيمة هائلة لمختلف اللاعبين في الصناعة أم لا. إذا استمرت منتجاتنا في فعل الشيء نفسه، فإن تجربة المستهلك تظل كما هي، وقد لا يشتريها المستهلك. في هذه الحالة، لا يملك المطورون حافزًا لتطوير التطبيقات، ولن يشهد النظام البيئي تطورًا سليمًا “.

 

لحسن الحظ، تحاول هواوي اقتحام أنظمة التشغيل في وقت تتطور فيه التكنولوجيا بشكل كبير. هناك شبكات الجيل الخامس 5G والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والحوسبة المتطورة. ولطالما ركزت هواوي على عملية الاتصال الشاملة. يفعلون كل شيء من الهواتف الذكية والأجهزة الذكية الأخرى إلى الاتصال بالجيل الخامس 5G إلى السحابة والذكاء الاصطناعي. كما ذكرنا، كانوا محظوظين بالتوقيت.

 

بالنسبة للأجهزة الذكية، فقد لخصوا نهجهم منذ فترة طويلة على أنه “1 + 8 + N”، مما يعني:

  • هاتف ذكي واحد كجهاز أساسي.
  • 8 أجهزة استهلاكية ذكية إضافية متصلة بالهاتف الذكي. مثل أجهزة التلفاز الذكية، ومكبرات الصوت بتقنية الذكاء الاصطناعي، والسيارات الذكية، وما إلى ذلك.
  • أجهزة متصلة N (أي غير محدودة) تربط كل شيء بكل شيء. مثل مستشعرات إنترنت الأشياء وكاميرات الفيديو وما إلى ذلك.

 

رؤيتهم للأجهزة الذكية هي أجهزة 1 + 8 + N متصلة ببعضها البعض وتعمل معًا. لكن لكل من هذه الأجهزة متطلبات أداء وطاقة مختلفة تمامًا. وهياكل تكلفة مختلفة للغاية. وفي الوقت الحالي، تتحدث هذه الأجهزة بفعالية بلغات مختلفة مما يجعل التفاعلات صعبة. خاصة على مستوى التطبيق.

 

يتمثل نهج HarmonyOS في إنشاء نظام تشغيل متكامل واحد لـ 1 + 8 + N. بالنسبة للمطورين، فهذا يعني أن التطبيق المكتوب لـ HarmonyOS سيعمل بسلاسة على جميع أنواع الأجهزة. هذا هو التغيير التكنولوجي ونقطة التمايز التي يبدو أنهم يستهدفونها. إنه نظام تشغيل مصمم لـ 1 + 8 + N. إنها متكاملة وموزعة.

 

هذه فكرة مثيرة للاهتمام. إنه متكامل مثل iOS. لكنه نظام مفتوح المصدر مثل Android. ويتم توزيعه أيضًا عبر أنواع الأجهزة، وهو أمر فريد.

 

ضع في اعتبارك أن HarmonyOS بدأ كنظام تشغيل لإنترنت الأشياء – IoT. لأجهزة الاستشعار والكاميرات والأجهزة التي ستكون موجودة في كل مكان وفي كل شيء. لقد بدأ كبرنامج لأجهزة الاستشعار الصغيرة ذات النطاق الترددي الضيق للغاية، وقدرات الحوسبة الدنيا وقوة محدودة. في 1 + 8 + N، بدأوا في N.

 

سألت كليمنت عن كيفية تأثير ذلك على المستهلكين. لماذا هذا أفضل؟ وأشار إلى عدة سيناريوهات يمكن القيام بها عبر أجهزة متعددة.

  • البيوت الذكية.
  • الإنتاجية والمكاتب الذكية.
  • الصحة والتمارين الرياضية.
  • وسائل الترفيه.
  • السفر.

 

حسنًا. نقطتان أخيرتان قصيرتان.

 

4: الصين تتجه بشكل متزايد بعد البرامج على مستوى النظام

 

تحدث وانغ تشينغلو عن هذا، وهو أكبر من مجرد هواوي.

 

في الأساس، الصين رائعة في تطبيقات الأجهزة المحمولة. وهواوي والشركات الأخرى رائعة في الأجهزة والتصنيع. لكن الصين لم تكن أبدًا لاعباً رئيسياً في البرامج التأسيسية وعلى مستوى النظام. لا توجد أنظمة تشغيل. لا يوجد برنامج قاعدة بيانات. لا توجد لغات برمجة. لذا فإن ما تفعله هواوي هو خطوة مهمة في هذا الصدد.

 

تحدث كليمنت عن التحدي المتمثل في القيام بالبرمجيات التأسيسية. أن هذه مسافة طويلة. يمكنك الفوز بسرعة باستخدام أحد التطبيقات. لكن إقناع المطورين وشركاء الأجهزة بالبناء على مؤسستك يستغرق وقتًا. يعد بناء نظام تشغيل موثوق وموثوق به عملية طويلة.

 

تتمتع هواوي بموقع جيد جدًا في هذا الصدد. هم بالفعل لاعب رئيسي في الأجهزة والبرامج. إنهم يعملون بالفعل على كل شيء من أشباه الموصلات إلى الأجهزة إلى الاتصال بالسحابة. ومعظم ما يبيعونه على مدار الثلاثين عامًا الماضية هو بنية تحتية يبني عليها الآخرون.

 

سنرى.

 

يتعلق الأمر في النهاية بكسب ثقة الشريك والمشاركة

 

يعلم الجميع أن Huawei يمكنها إنشاء برامج وأجهزة. ولا أحد يشك حقًا في أن +194000 موظف لديهم لا يمكنهم برمجة نظام تشغيل جديد إذا ركزوا عليه.

 

لكن للانتقال من الترميز إلى نظام بيئي، فهم بحاجة إلى شركاء. سيحتاجون إلى المشاركة، فالثقة والمشاركة هما حقًا المقياس الأساسي لـ HarmonyOS. وأعتقد أن عام 2021 سيعطينا إجابة قوية على ذلك.

 


 

حسنًا. هذا كل شيء اليوم. سأعود إلى أمور استراتيجية الشركة العامة. أنا فقط اعتقدت أن هذا رائعا.

 

تحياتي، جيف

 

أكتب وأتحدث عن أحدث اتجاهات التكنولوجيا في الصين الرقمية وآسيا.

أدير أيضًا Asia Tech Strategy، وهي نشرة إخبارية للبودكاست والاشتراك حول استراتيجيات شركات التكنولوجيا في الصين / آسيا.

 

تقدم النشرة الإخبارية الخاصة بي:

 

رؤى أعمق في استراتيجيات عمالقة التكنولوجيا في الصين / آسيا. أساعد المستثمرين على رؤية ما هو قاب قوسين أو أدنى – سواء مع عمالقة التكنولوجيا أو الشركات الناشئة.

 

انظر إلى الصورة الكبيرة. احصل على فهم أفضل للمنظومة الرقمية في آسيا. ما هي الموضوعات التقنية الهامة؟ ما في المستقبل سوف تبدو وكأنها؟ أين تبحث عن الفرص؟

 

منظر فريد من نوعه على أرض الواقع في الصين / آسيا الرقمية.

مبعوث الخارجية الأمريكية يبدأ جولة عربية والبداية من المغرب والجزائر 

مبعوث الخارجية الأمريكية يبدأ جولة عربية والبداية من المغرب والجزائر 

حصيلة قياسية | المغرب يسجل 5494 إصابة و23 وفاة بكورونا في يوم واحد

حصيلة قياسية | المغرب يسجل 5494 إصابة و23 وفاة بكورونا في يوم واحد

الهيني: هاشتاغ غرد كأنك صحافي شهادة وفاة مغربية لقناة ’فرانس 24’

الهيني: هاشتاغ غرد كأنك صحافي شهادة وفاة مغربية لقناة ’فرانس 24’

مواد أخرى

مبعوث الخارجية الأمريكية يبدأ جولة عربية والبداية من المغرب والجزائر 

مبعوث الخارجية الأمريكية يبدأ جولة عربية والبداية من المغرب والجزائر 

حصيلة قياسية | المغرب يسجل 5494 إصابة و23 وفاة بكورونا في يوم واحد

حصيلة قياسية | المغرب يسجل 5494 إصابة و23 وفاة بكورونا في يوم واحد

الهيني: هاشتاغ غرد كأنك صحافي شهادة وفاة مغربية لقناة ’فرانس 24’

الهيني: هاشتاغ غرد كأنك صحافي شهادة وفاة مغربية لقناة ’فرانس 24’

فاس. معلومات الديستي تقود الشرطة إلى توقيف سارق وكالة لتحويل الأموال

فاس. معلومات الديستي تقود الشرطة إلى توقيف سارق وكالة لتحويل الأموال

عن عمر يناهز 80 سنة.. محمد مفيد قيدوم المسيرين الرياضيين في ذمة الله

عن عمر يناهز 80 سنة.. محمد مفيد قيدوم المسيرين الرياضيين في ذمة الله

اجتماع هام لإدارة الرجاء من أجل الحسم في تاريخ الجمع العام

اجتماع هام لإدارة الرجاء من أجل الحسم في تاريخ الجمع العام

القناة- 2020-©