هل يفعلها مودريتش.. قبل 12 يوماً من معرفة الفائز. مدريد تُسيطر على صراع الكرة الذهبية!

القناة عن يوروسبورت

يترقب عالم كرة القدم حول العالم قدوم يوم الإثنين الموافق الثالث من شهر ديسمبر القادم من أجل معرفة اللاعب الذي سيحصل على جائزة الكرة الذهبية وسيتم تنصيبه كأفضل لاعب في العالم للعام الحالي 2018 بالجائزة التي تقدمها مجلة « فرانس فوتبول » الفرنسية كل عام.

صحيفة « ماركا » الإسبانية تقول أنه قد تم بالفعل إغلاق باب التصويت على تلك جائزة « الكرة الذهبية » وحُسم الأمر نهائيًا في انتظار فقط أن يتم الإعلان الرسمي عن الاسم الذي اختاره الجميع ليكون الأفضل في العالم هذا العام.

وذكرت الصحيفة المدريدية أن المؤشرات تُشير بقوة إلى وجود سيطرة كبيرة من العاصمة الإسبانية مدريد على أسماء اللاعبين الثلاثة الذي سيتم الاختيار من بينهم اسم اللاعب الذي سيُتوَّج بالجائزة في الحفل الذي سيُقام في العاصمة الفرنسية باريس.

لوكا مودريتش

في حين يأتي اسم اللاعب لوكا مودريتش لاعب خط وسط ونجم نادي ريال مدريد الإسباني كأول الأسماء المرشحة اعتبارًا لإنجازه الفريد في العام الحالي بحصوله على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا رفقة الميرينغي بجانب قيادته لمنتخب بلاده كرواتيا للتأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس العالم التي أُقيمت في روسيا في الصيف المنقضي، لكنه خسر على يد منتخب فرنسا 4-2 في المباراة النهائية.

وكان قد تم اختيار اللاعب الدولي الكرواتي صاحب الـ33 عامًا كأفضل لاعب في العالم عن طريق الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » متفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي الذي حل ثانيًا والمصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي صاحب المركز الثالث.

أمَّا التفوق على كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح فلم يكن الأول في حفل الفيفا، حيث تفوق على نفس الثنائي أيضًا في الصراع على جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن العام الحالي أيضًا في حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم « يويفا » في وقت سابق هذا العام.

رافائيل فاران

وجاء اسم اللاعب رافائيل فاران لاعب قلب دفاع نادي ريال مدريد أيضًا ليتواجد ضمن القائمة المُسربة للَّاعبين الثلاثة الذين سيتواجدون في حفل الكرة الذهبية لمجلة « فرانس فوتبول » في سيطرة كبيرة للفريق الأبيض بتواجد اثنين من لاعبيه ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في العالم.

بينما نجح لاعب قلب الدفاع صاحب الـ25 عامًا أيضًا في التتويج مع مودريتش بلقب التشامبيونز ليغ رفقة ريال مدريد، لكنه نجح في تحقيق أحد أفضل الإنجازات على الإطلاق بالحصول على لقب المونديال رفقة منتخب فرنسا على حساب مودريتش ومنتخب كرواتيا في العاصمة الروسية موسكو التي أُقيمت بها المباراة النهائية.

أنطوان غريزمان

أمَّا الاسم الثالث في تلك القائمة فهو نجم آخر يلعب في العاصمة الإسبانية مدريد، وهو اللاعب أنطوان غريزمان /27 عامًا/ مهاجم ونجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني والذي نجح في التتويج مع الروخيبلانكوس بلقب بطولة الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي بالإضافة إلى تتويجه بالمونديال رفقة منتخب الديوك.

يُذكر أن تلك التسريبات تعني خروج البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني من الصراع على الكرة الذهبية، مما يعني أن الثنائي الذي سيطر على الجائزة طوال السنوات العشر الماضية « بواقع 5 مرات لكل منهما » انتهت سيطرتهما على تلك الجائزة ولو بصورة مؤقتة.

مشاركة

أترك تعليقا على الموضوع