في جو منزلي حميمي.. عدنان يستضيف المثقفين العرب في بيت ياسين

القناة ـ يسرى لحلافي

يُطل الاديب والإعلامي ياسين عدنان على الجمهور المغربي والعربي من خلال برنامج جديد بعنوان بيت ياسين، وهو عبارة عن موعد ثقافي أدبي بامتياز في جو منزلي حميمي وتلقائي، كما يظهر « برومو«  البرنامج الذي أطلقته قناة الغد منذ أسابيع ليلقى استحسان الجمهور والمتتبعين للحقل الادبي، خصوصا بظهور ضيوف البرنامج الذين تختلف جنسياتهم ومجالات إنتاجهم الأدبية والفنية والفكرية.

وأكد ياسين عدنان أن إختيار البيت كفكرة، وديكور، وجوّ عام، جاء لتأكيد هذه الألفة التي يَنْشُدها هذا الموعد التلفزيوني الجديد.

وحول أسباب إختياره إعداد وتقديم برنامج جديد على قناة عربية، قال صاحب « هوت ماروك »، في إتصال هاتفي مع « القناة »، إن برنامجه الذي يصور بالقاهرة سيطرح قضايا الثقافة والأدب والفن بطريقة أقرب وأبسط من أجل ولوج قلوب الناس أكثر.

ومن ضيوف البرنامج الشاعر العربي أدونيس إلى الفيلسوف يوسف زيدان إلى الإماراتية ميسون صقر إلى السوري نوري الجراح إلى الجزائري واسيني الأعرج فالعراقي صموئيل شمعون والجزائرية زينب الأعوج، ومن الفنانة اللبنانية جاهدة وهبة إلى اللبناني خالد الهبر إلى عازف العود العراقي نصير شمة.

 وكما يظهر « برومو » البرنامج يحضر المغرب في الحلقات الأولى من « بيت ياسين » من خلال كل من الأديبين الروائيين بنسالم حميش وحسن أوريد، والفنانة كريمة الصقلي بعد طول غياب عن الساحة الفنية والاعلامية.

يشار إلى أن الإعلامي المغربي ياسين عدنان، إضافة إلى برنامجه الثقافي « مشارف » الذي إشتهر به على القناة الأولى المغربية هو كاتب وأديب وإعلامي له مجموعة من الانتاجات الأدبية أبرزها « هوت ماروك ».

مشاركة

أترك تعليقا على الموضوع