رغم الانتقادات.. ’مشيتي فيها’ تتربع على عرش نسب المشاهدات على ’دوزيم’

القناة ـ محمد أيت بو 

رغم الانتقادات الكثيرة التي ترافق البرمجة الرمضانية خلال وقت الذروة، فإن المغاربة يقبلون على مشاهدة الانتاجات الرمضانية ويقضون معدل خمس ساعات وأربع دقائق في مشاهدة التلفزيون يوميا خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وحسب تقرير لمؤسسة ’ماروك ميتري’، لقياس نسب مشاهدة القنوات الوطنية، الخاص بالفترة بين السابع والثالث عشر من شهر ماي الجاري، فقد احتل برنامج الكاميرا الخفية ’ مشيتي فيها’ الذي تبثه القناة الثانية، الصدارة بين البرامج الأكثر مشاهدة خلال تلك الفترة، وذلك بـ 12 مليونا و569 ألف مشاهد، تليه السلسلة المقدمة من طرف نفس القناة تحت عنوان ’حي البهجة’ بـ10 ملايين 643 ألف مشاهد.

ويستمر المسلسل التركي المدبلج إلى الدارجة ’سامحيني’ في احتلال مرتبة متقدمة بين البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الثانية، حتى خلال شهر رمضان، وحتى بعد مرور سنوات على عرضه، وذلك بـ8 ملايين و679 ألف مشاهد.

أما بالنسبة للقناة ’الأولى’، فقد احتلت سلسلة ’همي ولاد عمي’ الصدارة بعدد مشاهدين وصل إلى 4 ملايين و189 ألفا، يليها الشريط التلفزيوني ’تقشيرة’ الذي تابعه 4 ملايين و79 ألف مشاهد، ثم برنامج الكاميرا الخفية ’كاميرا فاشي’ الذي سجل 3 ملايين و921 ألف مشاهد.

واحتلت القناة المغربية الثانية ’دوزيم’ الصدارة في نسب المشاهدة التي بلغت 46,8% في الأوقات العادية، و60.1% في وقت الذروة، تليها القناة المغربية ’الأولى’ بنسبة مشاهدة بلغت 14.1% في الأوقات العادية، و20% في وقت الذروة.

أترك تعليقا على الموضوع