بوعيدا تدعو أيت الطالب لحل مشكل الخصاص في الأطقم الطبية بالمستشفى الجهوي بكلميم

2021-12-14 : 12:01

بوعيدا تدعو أيت الطالب لحل مشكل الخصاص في الأطقم الطبية بالمستشفى الجهوي بكلميم

القناة من الرباط

دعت نادية بوعيدا، نائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، إلى حل مشكل الخصاص في الأطقم الطبية بالمستشفى الجهوي بمدينة كلميم.

وقالت نادية بوعيدا، في سؤال كتابي وجّهته إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إن المستشفى الجهوي بمدينة كلميم، يعرف نقصا كبيرا على مستوى الأطقم الطبية، وهو ما انعكس سلبا على أداء المنظومة الصحية لأدوارها المنوطة بها في توفير الخدمات والعلاجات الضرورية.

وفي هذا السياق، تضيف النائبة البرلمانية، أنها توصلت بشكايات عدد من المنتخبين المحليين ومن المواطنين الذين عاينوا غير ما مرة تعطيل قسم مستعجلات المستشفى المذكور بسبب عدم وجود الأطباء، بالإضافة إلى النقص المسجل في المعدات والتجهيزات.

وتابعت: “أمام هذا الوضع غير المقبول، خصوصا حين يتعلق الأمر بمستشفى جهوي، فإن منطق الإنصاف المجالي قد تم تغييبه من طرف الوزارة على مستوى تدبير القطاع الصحي بجهة كلميم واد نون، مع ما يترتب عن ذلك من استمرار لمعاناة المواطنين”.

وبعد أن تساءلت عن الأسباب التي أدت إلى هذه الوضعية التي يعرفها المستشفى الجهوي بمدينة كلميم، دعت الوزارة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والتدابير الاستعجالية لتسوية إشكالية الخصاص في الأطقم الطبية والتجهيزات بجهة كلميم واد نون.

القناة- 2020-©