بوطالب تحشد الدعم للسياحة المغربية من المنامة: القطاع سجل نتائج جيدة خلال السنوات الأخيرة

القناة من الرباط

قالت لمياء بوطالب، كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، إن القطاع السياحي يضطلع بدور هام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمجالية بالمغرب، خلال كلمة لها في اجتماع الدورة 109 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بالعاصمة البحرينية المنامة.

وشددت الوزيرة التجمعية أن هذا الدور يتمثل في ‘المساهمة المقنعة في التوازنات الماكرو اقتصادية للمغرب’، على أن هذا القطاع سجل نتائج جيدة خلال السنوات الأخيرة.

وأشارت كاتبة الدولة إلى أنه انطلاقا من الدور الحيوي لهذا القطاع وتنفيذا للتوجيهات السامية للملك، وضع المغرب ترشيحه لاحتضان مراكش الدورة 24 للجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة سنة 2021، داعية، في هذا الصدد، البلدان الأعضاء في المجلس التنفيذي للمنظمة إلى دعم هذا الترشيح.

وأجرت بوطالب، على هامش هذا الاجتماع، مباحثات مع الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة زوراب بولوليكاشفيلي، تمحورت حول مشروع أكاديمية المنظمة العالمية للسياحة من أجل إفريقيا بطنجة.

كما بحثت  لمياء بوطالب، مع وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد بن راشد الزياني مرفوقا بالرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، ومع وزير السياحة بجمهورية الكونغو الديموقراطية فرانك موي دي ماليلا أبينيلا، وكاتبة الدولة المكلفة بالسياحة بالبرتغال آنا كودينهو منديز، سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال السياحي وآفاق تطويره.

مشاركة

أترك تعليقا على الموضوع