بسبب إغلاقه لهاتفه.. إعفاء مدير مؤسسة تعليمية من مهامه ببني ملال

القناة ـ محمد أيت بو

قرر المدير المكلف لوزارة التربية الوطنية ببني ملال، إعفاء مدير مجموعة مدارس « تانوغة »، من مهام الإدارة التربوية، ومن بين الأسباب التي عجلت بإعفائه حسب المديرية هو « إغلاقه هاتفه النقال ».

وحسب قرار الاعفاء الذي تتوفر « القناة » على نسخة منه، فإن إعفاء المدير المذكور، جاء بسبب عدم التزامه بتنفيذ التوجيهات المقدمة إليه بتاريخ 20 شتنبر الماضي من طرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدير الإقليمي في شأن تأهيل إحدى الوحدات المدرسية.

وإتهم قرار الإعفاء، مدير مؤسسة « تانوغة »، بـ »شل المرفق العام بسبب إغلاقه هاتفه النقال، ما تسبب في « إنعدام الاتصال والتواصل ».

كما إتهمت الوثيقة، المدير ذاته، بهدر المال العام بعد إهماله قناة الماء الصالح للشرب بدون إصلاح في إحدى الوحدات المدرسية، علما أن المديرية، تضيف الوثيقة « ضخت في حساب الجمعية مبلغا قدره 29999 درهم منذ شهر يوليوز2018 ».

هذا، ودعت المديرية، عبد الله الشفاوي، مدير مجموعة مدارس تانوغة، الذي قضى 17 سنة، على رأس هذه المؤسسة، إلى تيسير عملية الانتقال الإداري بينه وبين المكلف الجديد بتدبير المؤسسة.

إلى ذلك، لم يتسنى لـ »القناة » التواصل مع مدير المؤسسة، لأخذ رأيه في الإتهامات الموجهة إليه، والتي إعتبرتها بعض الأوساط التربوية بالمبالغ فيها.

مشاركة

أترك تعليقا على الموضوع