الأمن الإسباني يخلي محطة قطارات برشلونة لعبوة متفجرة.. وشبح تفجيرات مدريد يخيف الإسبان

القناة – متابعة

قالت شرطة كاتالونيا اليوم الأربعاء إن أمن السكك الحديدية رصد عبوة ربما كانت متفجرة داخل حقيبة من خلال جهاز المسح الضوئي، وإنه يجري مزيدا من الفحص.

وقالت شرطة كاتالونيا عبر حسابها على موقع التغريدات تويتر: ‘تلقينا بلاغا نحو الساعة الثامنة صباحا (07:00 بتوقيت غرينتش). رصد أمن أديف (شركة السكك الحديدية) شيئا من خلال جهاز للمسح الضوئي على شكل عبوة ربما كانت ناسفة داخل حقيبة. نواصل الفحص’.

وقامت الشرطة بإغلاق خطين للقطار في محطة ‘سانتس دي برشلونة’ بعد تفعيل عمل فريق مضاد للانفجارات للكشف عن صحة العبوة، وإجلاء الركاب من القطارات بعد حالة من الذعر بسبب الاشتباه في وجود قنبلة، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة ‘ديلى ميل’ البريطانية.

وتعتبر محطة سانتس، هي المحطة الرئيسية في برشلونة، حيث تغادر القطارات السريعة إلى فرنسا من المحطة، بالإضافة إلى وجهات أخرى مثل إسبانيا.

وتعيد الواقعة إلى الأذهان تفجيرات 11 مارس 2004 في محطة قطارات أتوشا رينفي في مدريد بإسبانيا. حيث تبنى تنظيم القاعدة سلسلة من التفجيرات الإرهابية المتناسقة التي استهدفت شبكة قطارات نقل الركاب، قبل ثلاثة أيام من الانتخابات العامة الأسبانية، متسببة في مقتل 191 شخصا وجرح 1.755 آخرين.

مشاركة

أترك تعليقا على الموضوع